سفين كانبي ممثلاً لقارة آسيا في (CONiFA) وكرة المونديال في الدوري الكوردستاني

  متابعة – أبراهيم أسعد

أصبح سفين كانبي رئيس الإتحاد الكوردستاني لكرة القدم ممثلاً لمنظمة (CONiFA) في قارة آسيا ويشارك منتخب إقليم كوردستان في بطولة الاقاليم التي تقام في سويد.

في إجتماعها الرسمي الذي عقد في مدينة كولن الألمانية، سمت منظمة (CONiFA) سفين كانبي رئيس الإتحاد الكوردستاني لكرة القدم عضواً في اللجنة التنفيذية للمنظمة وممثلاً لها عن قارة اسيا بتصويت جميع أعضائها.

وخلال الإجتماع، تم تحديد موعد إقامة بطولة الاقاليم في سويد في الأول من حزيران المقبل بمشاركة 12 منتخباً وسيشارك منتخب إقليم كوردستان في هذه البطولة.

كما وافقت اللجنة المنظمة للبطولة على مشاركة حكام إقليم كوردستان في إدارة مباريات بطولة (اوستر سوند).

وخلال تواجده في المانيا، زار رئيس الإتحاد الكوردستاني شركة (أديداس) الشهيرة وستلعب مباريات المرحلة الثانية للدوري الكوردستاني الممتاز لكرة القدم بـ(برازوكا) الكرة الرسمية لمونديال البرازيل (2014) المصنوعة من قبل شركة أديداس وسنشاهد هذه الكرة في الدوري الكوردستاني قبل مشاهدتها في البرازيل. 

وقال سفين كانبي رئيس الاتحاد الكوردستاني: تلعب مباريات المرحلة الثانية لدوري الممتاز بالكرة الرسمية لكأس العالم البرازيل FIFA 2014، والتي تم تصميمها من قبل شركة اديداس.

 يذكر أن كرة برازوكا مصنوعة من الداخل من المطاط الطبيعي الذي يوفر الإرتداد المطلوب للكرة ولها ست طبقات من مادة البولي يورثين المتباعدة, التي تحافظ على نفس وزن و إستدارة الكرة حتى في أوقات المطر الغزير.

هذه الكرة تتكون من اللون الأبيض اللؤلؤي والأزرق الكحلي وألوان متعددة تتناسب مع البرازيل وستكون الكرة الأكثر تلوناً بتاريخ كرات كأس العالم.